عيوب أبواب wpc

عيوب أبواب wpc دبليو في سي 65571771 الابواب البلاستيكية

عيوب أبواب wpc , قليلة جدا بالمقارنة مع الابواب الاخرى . ومع ذلك، كمعظم المنتجات، تأتي أبواب WPC مع مجموعة من العيوب والتحديات التي يجب مراعاتها عند النظر في اعتمادها. سنستكشف في هذه المقالة العيوب المحتملة لأبواب WPC وكيفية التعامل معها بذكاء للحصول على أفضل استفادة من هذا النوع المميز من الأبواب.

عيوب ابواب wpc

تعد ابواب wpc من اقوى انواع الابواب البلاستكية , حيث يتم دمج الياف الخشب مع البلاستيك , ويمكن اضافة مسحوق صخري . الانه لديه بعض العيوب الفنية والتقنية سوف نذكر منها :

  • تغيير اللون : من الصعب تغيير لون الباب مستقبلا , لان الباب مصنوع من قطعة واحدة صب . عكس ابواب pvc التي من الممكن تجليدها وتغيير لونها .
  • الوزن الثقيل : قد يصل وزن باب الدبليو بي في سي الى 55 كيلو , لذلك فهو يشكل حمل على الحوائط . ويمكن ان يأثر على الصبغ او السيراميك حوله .
  • لا يركب على الجبسم بورد : بسبب الوزن لا يمكن تركيبه على الحوائط الجبسية .
  • زوايا الباب : لانه مصنوع من الياف او خيوط دقيقة , فان زوايا الباب الحادة لا تقاوم الضغط والمقاومة . لذلك في حالات نادرة من الممكن ان تتكسر او تضغط .
  • تتأثر بالشمس : أبواب WPC قد تتأثر حرارة الشمس المباشرة، مما يمكن أن يؤدي إلى تمدد أو انكماش المواد. للتعامل مع هذه المشكلة، يجب تركيب هذه الأبواب في الداخل فقط .
  • خشونة الملمس : تعتبر خشنة الملبس , لذلك من المحتمل ان تجمع الغبار و الاتربة الدقيقة .

عيوب الشكل و التصميم

على الرغم من ان هذه الابواب قوية ومتينة , الا انه يعاب عليها شكلها بالمقارنة مع الانواع الاخرى . لذلك فان هذا العيب لا يزال يتم محاولة تصليحه من قبل المصانع . قد يعتبر بعض الأشخاص أن المظهر العام لأبواب WPC ليس بنفس جمالية الخشب الطبيعي. قد تكون بعض الألوان والنماذج غير واقعية أو لا تقدم اللمسة الدافئة التي يقدمها الخشب التقليدي.

لا يمكن تركيبها بالخارج

توجد بعض أنواع الأبواب التي قد تكون غير مناسبة للاستخدام كأبواب خارجية في المنازل. تلك الأبواب قد تتميز ببعض الخصائص التي تجعلها غير ملائمة لتحمل تحديات الظروف الجوية المتغيرة والتأثيرات الخارجية. إذا تم استخدامها كأبواب خارجية، قد تتعرض للتلف بسرعة أو تؤثر سلبًا على أمان المنزل وعزله. تشمل هذه الأبواب مجموعة من الأنواع التي يمكن أن تكون غير ملائمة للاستخدام الخارجي، وقد تتضمن بعضها مشاكل في التحمل، أو قلة العزل الحراري والصوتي، وضعف في مقاومة التآكل والرطوبة. لذا فإن اختيار الأبواب المناسبة للاستخدام الخارجي يعتبر أمرًا هامًا لضمان جمالية المنزل وأمانه، إذ يجب اعتبار عوامل مثل المتانة، والعزل، والمقاومة للتآكل، وقوة التحمل في وجه التغيرات الجوية والظروف البيئية المتعددة.